الليجا | 10 حقائق تهمك عن موقعة برشلونة وريال مايوركا

يستضيف متزعم الدوري وبطله "عمليًا" برشلونة نظيره ريال مايوركا المتخبط هذا الموسم والذي يسعى لمواصلة الهروب من مؤخرة الترتيب في أحد أصعب ملاعب الدوري الاسباني على الإطلاق في المباراة ستُجرى لحساب الجولة 30 من الدوري الاسباني على ملعب الكامب نو. 

الكثير من الحقائق والعديد من الأرقام يتم تناولها عند الحديث عن هذه المباراة، ولكننا اخترنا لكم أهم 10 حقائق خاصة بالطرفين والمباراة، نستعرضها في التقرير التالي ...

الحقيقة الأولى - بعد أن حقق رقمًا قياسيًا إعجازيًا خلال الجولة الماضية بالتسجيل في مرمى جميع الفرق الاسبانية الممارسة في الدرجة الأولى بشكل متواصل، سيغيب نجم النجوم "ليونيل ميسي" عن مباراة ريال مايوركا بسبب الإصابة.

غياب ميسي غير مؤثر على البلاوجرانا
الحقيقة الثانية - سيدخل برشلونة هذا اللقاء بسلسلة انتصارات متتالية على أرضه وصلت إلى 10 انتصارات.

الحقيقة الثالثة - في جميع المباريات التي خاضها من دون ميسي ما بين 2010 و2013، فاز الفريق الكتلوني في 13 مباراة من أصل 14 فيما تعادل في مباراة واحدة. الحقيقة الرابعة -
 فاز برشلونة على مايوركا في آخر أربع مباريات بنتيجة وصلت ل14 هدفًا لاثنين.

الحقيقة الخامسة - انهزم ريال مايوركا في خمس من آخر ست مباريات خاضها خارج أرضه في الدوري الاسباني.

الحقيقة السادسة - يملك ريال مايوركا ثاني أسوأ دفاع في الدوري الاسباني حيث تلقت مرماه 58 هدفًا في 29 مباراة ولا يتفوق سوى على دفاع متذيل الترتيب ديبورتيفو لاكورونيا الذي تلقت شباكه 61 هدفًا.

الحقيقة السابعة - سجل أليخاندرو ألفارو أربعة أهداف في آخر أربع مباريات خاضها رفقة ريال مايوركا.
الحقيقة الثامنة - بيدرو رودرجيز تعافى من إصابته وعاد للتمرن رفقة المجموعة، لكنه سيغيب على الأرجح عن مباراة ريال مايوركا.

الحقيقة التاسعة - سيواصل حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديس الغياب عن برشلونة في الدوري الاسباني حيث أنه سيكمل خلال هذه المباراة عقوبة الإيقاف لأربع مباريات التي نالها جراء الانفعال على حكم مباراة الكلاسيكو الأخيرة.
الحقيقة العاشرة - لم يحقق ريال مايوركا سوى سبع نقاط من أصل آخر 10 مباريات في الدوري الاسباني.